الخميس 28 مارس, 2024

“المركز حقا يعد نموذجا رائعا يحتذى به”

عضو المجلس البلدي الدكتورة معصومة العبدالرضا تزور مركز التأهيل الشامل للإناث بالأحساء:

“المركز حقا  يعد نموذجا رائعا يحتذى به”

 سعاد الرمضان

1533240542“المركز حقا  يعد نموذجا رائعا يحتذى به ويستحق الزيارة لتبادل المعرفة والخبرة  ولما يقدم من أنشطة إثرائية ثقافية ورياضية وفنية وبرامج توعوية وأنشطة مستمرة .

وأدعو كافة مؤسسات المجتمع المدني والأفراد بالمساهمة وتقديم الدعم ليبقى هذا المركز فتيل مشتعل ووعاء حاضن لذوي الإعاقة .”

“المركز حقا  يعد نموذجا رائعا يحتذى به ويستحق الزيارة لتبادل المعرفة والخبرة  ولما يقدم من أنشطة إثرائية ثقافية ورياضية وفنية وبرامج توعوية وأنشطة مستمرة . وأدعو كافة مؤسسات المجتمع المدني والأفراد للمساهمة وتقديم الدعم ليبقى هذا المركز فتيلاً مشتعلاً ووعاءاً حاضناً لذوي الإعاقة .

هذا ما صرّحت به عضو المجلس البلدي ورئيسة لجنة الشراكة المجتمعية الدكتورة معصومة العبدالرضا بعد زيارة قامت بها إلى مركز التأهيل الشامل  للإناث بالأحساء وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ ١٨/ ١١/ ١٤٣٩هـ ..

زيارة العبدالرضا والوفد المرافق :

ورافق العبدالرضا وفد ضم مجموعة من صديقات المجلس البلدي  الأستاذة رباب العبدالله والأستاذة زينب الحدب والأستاذة عفاف الموسى وفريق الجودة (ج) التطوعي عليا العبدالله ودعاء العبدالله والأستاذة فتحية الابراهيم.

مركز التأهيل الشامل :

وكانت الزيارة ضمن نشاطات لجنة الشراكة المجتمعية في المجلس بهدف التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز وبرامجه ولتقديم برنامج ترفيهي وإدخال السرور  للفتيات ذوي الإعاقة .

الاستقبال الجميل :

وعطرت الأجواء آيات من الذكر الحكيم تلتها إحدى المقيمات بالمركز

بعد المقدمة الترحيبية التي قدمتها رئيسة العلاقات العامة والإعلام الأستاذة هند اليعقوب .

وأعربت العبدالرضا في كلمتها عن شكرها مثمنة حسن الاستقبال وناقلة شكر رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي ونائبه الأستاذ مصطفى الحميد وكافة الأعضاء وذلك بعد كلمة مديرة المركز الأستاذة فاطمة اليعقوب .

 ملامح الفرح والسرور :

ورسمت العبدالرضا والوفد المرافق ملامح الفرح والسرور في نفوس الفتيات والأطفال عبر المشاركة ببرنامج ترفيهي مع توزيع الهدايا ، وعبرت عن سعادتها بكل ما رأت، شاكرة الجهة الداعمة بالهدايا الأستاذ طه النمر للمجوهرات ومجوهرات البقشي ذهب ألماس .

وتخلل البرنامج عرض تعريفي بأنشطة المركز وبرامجه وإنجازاته وأبريت مقدم من لجنة النشاط .

الجولة التعريفية :

ونُفذت جولة تعريفية على مرافق المركز للنظر حول ما يقدم من  برامج تعليمية وأنشطة خارج وداخل المركز .

وأبهرت الأنظار بعض الجدران في مرافق المركز المزينة بأعمال فنية يدوية من إنتاج الفتيات بمساعدة مدرباتهن .

واطلعت العبدالرضا والوفد المرافق على جميع أقسام المركز منها  الاجتماعي والطبي  والنفسي والعلاج الطبيعي لتأهيل المقيمات .

وشاهدت صالة البرامج التعليمية والتأهيلية  التي تهتم بتعليم ذوي الإعاقة بعض المهارات الحياتية كفن الاتيكيت واحترام الضيوف وترتيب أدواتهم الخاصة وترتيب سفرة الطعام وغيره الكثير .

ثمار التدريب :

ومن جانبها أكدت مديرة المركز بأن هذا التدريب أتى ثماره ووجدوه ملموسا في التعامل اليومي على الفتيات.

خدمات مهمة :

وأشارت رئيسة العلاقات العامة والإعلام إلى وجود خدمات يقدمها المركز من أهمها برنامج الرعاية المنزلية الذي يقدم الخدمات الطبية لفئة ذوي الإعاقة في المنزل  وقسم العلاج الطبيعي والتأهيلي  ويقوم بالإشراف الطبي العام والعلاج الطبيعي وعلاج عيوب النطق والعلاج النفسي والسلوكي .

كما أوضحت إحدى المختصات في حديثها بعض تقنيات العلاج السلوكي العدواني وآلية التعامل معه .

برامج المراقبة :

ومن الجدير بالذكر أن المركز مزود ببرنامج مراقبة بأحدث الوسائل في مرافق المركز وفي مكتب المديرة حيث تتم مراقبة جميع التحراكات في المركز لضمان التدخل السريع فيما لا قدر الله حدث أي طارئ .

منقول عن موقع المطيرفي :

 http://www.almoterfy.com/site/index.php?act=showNews&module=news&id=10453#.W2PzCtUzYdW

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *