الثلاثاء 18 ديسمبر, 2018

    يوميات مجد

    54
    views

    يوميات مجد

    علي حيدر

    ali haidar

    مجد (6)

    (أقل الخسائر)

    كان طريق مجد نحو الانتصار معبداً بالبحث عن أقل الخسائر. فمنذ صغره وأثناء لهوه مع أصدقائه في لعبة الغميضة (الطميمة) لم يحاول أن يربح! وجل اهتمامه كان ينصبّ على أن يكون أول من ينكشف مكانه ويظهر في اللعبة التي تعتمد على التخفي والاختباء.

     تمثلت فكرته في تسريع انكشاف مكانه خلال اللعب، لئلا يكون الأخير ويخسر بذلك جهداً ووقتاً وانتظاراً أكثر.

    استمر في فكرته هذه! حتى بعد أن شبّ واشتد عوده. فأثناء لعبِه مع مجموعة أصدقائه في ورق “الكوتشينة” كان حين يحتار يختار لعبة (البنات)

    ليس طمعاً في الربح! بل ليخرج بأقل وأسرع خسارة. فقناعته تمثلت بأن أقل الخسارات في أي سباق هو بداية طريق الربح…

    8/1/2018

    مجد (7)

    (خيبة أمل)

    بعد صراعٍ طويلٍ بين مجد وأحلامه من جهة والواقع المرير من جهة أخرى استنتج مجد أن سبب كل الخيبات في هذه الحياة هو ملاكُ الخيبة فذهب إليه ومعه هديةٌ ثمينةٌ مستنجداً وطالباً منه أن ينهي له حياته ليبدأ بتحقيق أمنياته في العالم الآخر فكان الردّ من ملاك الخيبة كمايلي :

    عزيزي مجد تؤسفني خيباتكَ المتتالية ولكن هذا ما يقتضيهِ عملي وبرغم الهدية سأُخيِّبكَ وأبقيكَ على قيد الحياة ، فخرج مجد شارداً ليستمر في صراعه مع خيبات هذا الزمان …

    18/1/2018

    مجد (8)

    (في الإعادة إفادة)

    جلس مجد في أحد ليالي الشتاء القارسة يتحدث مع طفله وينصحه في شؤون الحياة فسأل الطفل أباه عن خلاصة تجربته في الحياة فأجاب مجد :

    يا ولدي لتعيش سعيداً يلزمك حياتان ، حياةٌ للتجريب والتدريب وحياةٌ للتطبيق والسعادة …

    18/1/2018

    مجد (9)

    (دعوة مستجابة)

    تكثر الجلسات العائلية في ليالي الشتاء القارس وبعد نقاش طويل بين مجد وزوجته فاجأها برغبته في إتمام أنصاف دينه وهواه في الزواج من أربعة نساء ليطبِّق الشرع فكان الرد من الزوجة كمايلي :

    (بالله العظيم جد؟!..

    تتهنى سبعة بسبعة ..

    وتاكلك عشرين ضبعة ..)

    24/1/2018

    مجد (10)

    (أولويات)

    عانى مجد من آلام في أسنانه وعند مراجعته لطبيب الأسنان تبيَّن أن علاجه مكلفٌ كثيراً وهو لا يملك المال الكافي لذلك ، فقام بجمعيةٍ مع أصدقائه للنهوض بأعباء علاج أسنانه وتصادف ذلك مع موسم شراء مؤونة زيت الزيتون ، وعندما قبض مجد المال ذهب واشترى زيتاً لبيته يزيِّتُ به أسنانه من صدأ الديون المتراكمة في حياته .

    1/2/2018

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *