الجمعة 22 يونيو, 2018

    ليل وحكي والقوافي الساهرات

    7
    views

    ليل وحكي والقوافي الساهرات

    إعداد سميّة التكّجي

     

    bitarunesموعد جديد مع الشعر والقوافي في منتدى ” ليل وحكي”، حيث نظم أمسية شعرية استضاف فيها الشاعرين الدكتورة يسرا بيطار والأستاذ الياس زغيب. في قاعة سويس تايم – الحدث ليل الإثنين الفائت. حيث كانت ليلة تصاعد فيها صوت القصيد واتسعت رؤى الخيال. وكانت المتعة الضيف الثالث في الحضور حين امتعنا الشاعران بروائع قريضهم وجمال قصائدهم.

    إفتتح الأمسية رئيس المنتدى الدكتور الشاعر والأديب نزار دندش، مقدماً ضيوف الشعر والإعلاميين بأسلوبه الجميل، وسلم المنبر الى الدكتورة الشاعرة مي الأيوبي حيث تولت تقديم الشاعرة يسرا بيطار، فكان لكلمة تقديمها وهج الشعر الجميل الذي البسته للشاعرة الدكتورة يسرا التي اتحفت منبر الشعر بباقة من قصائدها، وكان للغزل فيها الحصة الأكبر، فسلبت الألباب برهافة الإحساس ونضج الإبداع وكأنما الليل أسرى بالشاعرة لتأسر الحضور بمقول شعرها، من أبياتها :

    هْوى كما يَهوى المساءُ رُقادا

    وكَما يَحيك الرّاحلونَ بلادا

    لم يَبقَ لي إلاّ الحبيبُ يَلُمُّني

    ويُعيدُ حَيًّا ما استَحَال رمادا

    مولودةٌ يومَ المواجهةِ الكبيرةِ

    حينَ شاءَ القهرُ أن يتَمادى

    فنطقتُ بالإيمانِ ثمّ مشَيْتُ

    أسْتَلُّ الرّجاءَ فأستبيحُ سوادا..

    ثم استلمت الإعلامية لمى نوام المنبر وقدمت الشاعر الياس زغيب بوشاح من أناقة الأناقة الحرف الجميل، لتتباهى القوافي مع الشاعر الياس زغيب بقصائد خص أمسية المنتدى وبعضاً من قديمه، افتتحها بقصيدة جزيلة التعبير خص بها منتدى ” ليل وحكي ” مفتتحا دربه الى القصيد، وتجول الحضور معه في واحات الحلم وحوافي الحنين، فكانت قصائده عرائس قصب تتمايل على موسيقى ناي شجي. من أبياته :

    إنتِ ومعي بيتقدّس ترابي

    وبتزَهر الغابه…

    بخّور صوتِك رنخ تيابي

    إنتِ ومعي ..

    بِزرعْ دفا تطليعتك بالجو

    بْرِق العتم ..

    بِخبز رغيف الضّوّ

    وبرجع من غيابي !!.

    وتخلل الأمسية تكريم الإبداع لباقة من الشعراء الذين احتفى بهم منبر الشعر في المنتدى في امسية سابقة، فتم تكريم الشاعرة كاتالينا القزي والشاعر حبيب يونس. كذلك الشعراء ضيوف الأمسية من قبل رئيس المنتدى والأعضاء. كما تم تكريم شعراء أمسية أصدقاء الشعر ,الشعراء : وفاء أخضر فياض.أمين الديب. رباب الموسوي. محمد دهيني. شادي أو زور. جوني شباط. نادرة طربيه. فاطمة الساحلي. سراج الحكي. زينب هزيمة. زاهر أبو الحلا وعلي وهبي دهيني .

    حضر الأمسية لفيف من أهل الفكر والشعراء والإعلاميين والمنتديات الصديقة ومتذوقي الشعر من أصدقاء المنتدى والشعر، كما في كل ” ليل وحكي “.

    مقالات ذات صله

    الرد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *